هذا االکتاب یدرس الأدب العربی الذی خلفه لنا أعلام الصوفیین علی مر العصور شعراً و نثراً و هو أدب حافل بالروح والفکر الحی المتجدد والوازع الدینی القوی البناء.

منابع مشابه بیشتر ...

6167f531e7013.png

مبانی عرفان و تصوف

قاسم انصاری

این کتاب در یازده بخش به اختصار به مبانی عرفان و تصوف پرداخته است. عناوین بخش‌های کتاب بدین ترتیب است: تعریف عرفان و تصوف، عرفان و تصوف اسلامی، سالک و شیخ، پاره‌ای از اصطلاحات مشهور صوفیه، توحید و وحدت وجود، محبت و عشق در عرفان، طریقت‌ها، خانقاه، نگاهی کوتاه به عرفان و تصوف در خارج از دنیای اسلام، تأثیر عرفان و تصوف در امور اجتماعی، عرفای معروف از صدر اسلام تا قرن نهم هجری.

5fc8c8e9eb1dd.jpg

چای، گپ و سیاست

فریدون تنکابنی

کتاب چای، گپ و سیاست نوشته‌های پراکنده‌ای مربوط به رویدادهای روز است که در سال 1357 و توسط فریدون تنکابنی نویسنده کتاب منتشر شده است

دیگر آثار نویسنده بیشتر ...

575a93e6ae24f.PNG

أبوعثمان الجاحظ

محمد عبدالمنعم خفاجی

قد جاءت فی هذا الکتاب التحلیل و الدراسة عصر الجاحظ و حیاته و شخصیته و ثقافته و آرائه فی السیاسة و مذهبه فی الاعتزال و منهجه العلمی فی البحث، و أثره فی التقد، و طریقته فی الأدب، و مدرسته فی البلاغة العربیة؛ کما أبنت عن أثره فی العقل العربی و آداب العرب.

شرح حال/تک نگاری
کتاب
56da7d6ae1f22.PNG

الحياه الادبيه بعد ظهور اسلام

محمد عبدالمنعم خفاجی

فهذا الکتاب سفر جدید فی تاریخ الادب العربی بعد ظهور الاسلام یشتمل علی تصویر واسع للحیاة الأبیة فی عصر صدر الاسلام و عصر بنی أمیه و صدر العصر العباسی. و قد توخیت فیه الدقة و التحلیل و الدراسة لشی ألوان الأدب و مظاهر نهضته فی هذه العصور البعیدة؛ مع الاشارة الی شیئ المصادر و مع تنظیم البحوث و الاستقصاء فیها.

تاریخ ادبیات/تاریخ ادبیات عربی
کتاب